موقع محمود لخدمات الانترنت

اهلا بك بموقع محمود الفقراء
يشرفنا انضمامك الى افراد عائلتنا
اذا كنت مسجل مسبقا لدينا قم بدخول

    سلسله نساء من الباديه

    شاطر
    avatar
    محمود الفقراء
    الاداره العامه
    الاداره العامه

    ذكر
    العقرب عدد الرسائل : 74
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : المالك والمؤسس
    اعلام الدول :
    الأوسمة :
    تاريخ التسجيل : 19/12/2008

    سلسله نساء من الباديه

    مُساهمة من طرف محمود الفقراء في الأربعاء مايو 06, 2009 5:58 pm

    نساء من البادية.. دراما بدوية تروي حكايات نسائية في الصحراء




    أبوظبي- دنيا الوطن-لما جمال المجايدة
    "نساء من البادية" هو عنوان السلسلة التلفزيونية الجديدة التي تعرضها قناة أبوظبي أسبوعياً ابتداء من يوم الخميس 9 تشرين الأول/ أكتوبر الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات، تزامناً مع الدورة البرامجية الجديدة التي انطلقت يوم الأحد الماضي.
    وتضم هذه السلسلة الفريدة من نوعها عددا من الحلقات التلفزيونية البدوية التي تحكي كل واحدة منها أحداثاً وقصصاً مختلفة تتناول حكايات ومغامرات لنساء عشن في الصحراء ونشأن وهن يحملن قيم البادية، حيث تتنوع حلقات السلسلة بين قصص الحب والفروسية والثأر وغيرها من الموضوعات المختلفة.
    وتتميز نساء من البادية بعودة المخرج المعروف نجدة أنزور إلى عالم الدراما البدوية حيث قام بإخراج حلقتين من السلسلة بعنوان "الجرح أرحم"، و"غزالة"، حيث ابتعد عن هذا النوع من الدراما منذ إنجاز مسلسل "جواهر" في منتصف التسعينات.
    وتعليقا على عرض المسلسل ذكر المخرج نجدة أنزور صاحب شركة "بانة" للإنتاج الفني المنتجة للعمل: "إن قناة أبوظبي قد حجزت لها مكاناً مرموقاً ومميزاً هذا العام، وذلك من خلال إدارتها الجديدة التي وضعت خطة متكاملة بدأت في رمضان 2008، وسوف تمتد على مدار العام من خلال رفد الشاشة بالعديد من الأعمال الدرامية المميزة والمنوعة والبرامج الثقافية الهادفة والمنوعات، وتكمن أهمية هذه الخطة بأنها سوف تميز المحطة على مدار العام ولا تقتصر على الشهر الفضيل أسوة بالمحطات الأخرى".
    وقال أنزور إن إنتاج الأفلام التلفزيونية "نساء من البادية" يأتي في هذا السياق حيث تؤكد هذه الأفلام التلفزيونية على قيم البادية وما فيها من مكارم الأخلاق والكرم والإيثار والمروءة والشعر الجميل ضمن أسلوب درامي مشوق، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الاجتماعية الأخرى.
    وثمن المخرج السوري تعاونه مع قناة أبوظبي وقال: "سبق أن خضنا هذه التجربة في الإنتاج مسبقا من خلال حلقات مسلسل "اسأل روحك" ولقينا كل الدعم والتشجيع لتحقيق ذلك".
    ويتصدى لكتابة سلسلة "نساء من البادية" مجموعة من الكتاب والمخرجين المحترفين والشباب من كل من سورية والأردن ومنهم: محمود الدوايمة، أيمن ناصر الدين، سامر البرقاوي، فراس دهني، سيف الشيخ نجيب، رامي حنا.
    ويشارك في بطولة هذه الأفلام نخبة من نجوم الشاشة الصغيرة من أبرزهم عبير عيسى، عبير شمس الدين، قمر خلف، دينا هارون، روعة ياسين، عبد الكريم القواسمي، لارا الصفدي، عمار شلق، رنا أبيض.




    _________________
    avatar
    زهره اللوتس

    انثى
    الدلو عدد الرسائل : 6
    العمر : 37
    اعلام الدول :
    تاريخ التسجيل : 09/02/2009

    رد: سلسله نساء من الباديه

    مُساهمة من طرف زهره اللوتس في الأحد مايو 17, 2009 6:15 am

    فعلا سلسله رائعه واعجبتني فكره ان المراه هي البطله بكل الحلقات

    مشكور كثير على الموضوع الجميل اخي لورنس

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 2:11 pm